الموجه الفنى للغة العربية
أهلا بك فى منتدى المتعلم أيها الزائر الكريم ، ستتم سعادتنا بانضمامك إلبنا ، فسارع بالانضمام إلينا
، لن يكلفك هذا سوى التسجيل فمرحبا بك لقد أسعتنا بمرورك وشرفتنا بوجود ك بيننا
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
أبريل 2018
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
      1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
30      

اليومية اليومية

دخول

لقد نسيت كلمة السر


أنفلونزا الماعز تواصل انتشارها

اذهب الى الأسفل

أنفلونزا الماعز تواصل انتشارها

مُساهمة من طرف يحيى حمدون في 2009-12-19, 06:54

الأوبئة تحاصر العالم.. أنفلونزا الماعز تواصل انتشارها و«الصحة العالمية» تحذر من الموجة الثانية لـ «الخنازير»
18/12/2009



حاتم الجبلى
نفت وزارة الزراعة ما نشرته وكالة الأنباء الروسية عن وجود ٨ إصابات بمرض أنفلونزا الماعز داخل مصر. وقال الدكتور حامد سماحة، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية لـ«المصرى اليوم» إن أنفلونزا الماعز من ضمن الأمراض المعدية، التى يمكن أن تنتقل من الماعز إلى الإنسان، كما حدث فى بعض الدول الأوروبية، وتسمى فى حال انتقالها إلى الإنسان «الحمى المجهولة».

وأضاف سماحة: «هذا المرض يعد نوعاً من أنواع الميكروبات (كوكسيلا)، ويصاب به الماعز والأغنام والأبقار، وينتقل إلى الإنسان عن طريق استنشاق الميكروب أثناء الاختلاط بالحيوان المريض، أو شرب لبن من حيوان مصاب بالمرض»،

لافتا إلى أن الميكروب يمكن أن يتأثر باستخدام بعض المضادات الحيوية وخاصة الكلور والتترسايكلين، مشيراً إلى أن الوضع فى مصر مطمئن جداً، ولا توجد أى اصابات بالمرض سواء بين الماعز، والتى يبلغ عددها ٢ مليون رأس، أو بين البشر، مشيراً إلى أن نسبة الوفيات فى هذا المرض لا تتعدى ١%.

وفى هولندا، قالت وزارتا الزراعة والصحة إن السلطات تعتزم إعدام حوالى ٣٤ ألفاً من إناث الماعز الحوامل و١٢٠٠ من ذكور الماعز فى مزارع أصابها المرض شديد العدوى، للحيلولة دون انتقال المرض إلى البشر، بعد الإعلان رسمياً عن إصابة ١١ من مواطنيها إضافة إلى ١٩ ببلجيكا، و٢١ حالة فى أمريكا و٤ فى كندا. من جانب آخر، أعلنت منظمة الصحة العالمية، أمس، أنه من المبكر جداً إعلان انتهاء وباء أنفلونزا الخنازير.

وقال كايجا فودوكا، المستشار الخاص لمديرة المنظمة، إنه حتى وإن تم تجاوز مرحلة الذروة فى أمريكا الشمالية، فإن انتشار العدوى يظل «بمستويات عالية» فى بعض مناطق أوروبا وآسيا الوسطى، محذراً من بداية موجة ثانية لانتشار المرض فى نصف الكرة الأرضية الشمالى فى موسم الشتاء.

على الصعيد المحلى، أصدرت محافظة القاهرة قراراً بإغلاق ١٥ مدرسة و١٨ فصلاً دراسياً ١٥ يوماً، لظهور حالات إصابة بالفيروس بين الطلاب. وأكد مدحت مسعد، مدير مديرية التربية والتعليم، أن المدارس المغلقة هى: المستقبل، والمصرية للغات، والألسن للغات، وحضانة مدرسة الألسن، والفاروق للغات، والنزهة للغات، وسانت فاتيما للغات، والواحة للغات، والكرمة، والفرير، ودى لاسال.

وأشار مسعد إلى إغلاق ١٨ فصلاً فى القاهرة، بينما أغلقت محافظة البحيرة فصلين بمدرسة جمعة الابتدائية بشبراخيت، وفصلين بالمعهد الأزهرى فى أبويحيى بمركز شبراخيت. وأغلقت محافظة جنوب سيناء فصلاً بمدرسة الزعيم السادات الابتدائية.

وسجلت محافظة المنوفية إصابة ٣ طلاب بالجامعة بالمرض، وفى الغربية قررت مديرية التربية والتعليم بالغربية، أمس، عزل ٢٣ طالبا وطالبة بـ ١٠ مدارس وإعطاءهم إجازة إجبارية لمدة ١٥ يوما.

من جانبه طالب الجهاز المركزى للمحاسبات الحكومة بتجهيز مصانع لإنتاج لقاحات الأنفلونزا، دون الاعتماد بشكل كلى على الاستيراد، خاصة أن تلك اللقاحات يجرى إنتاجها حاليا بالدول الكبرى فقط.
المصدر: المصرى اليوم

_________________
خالص الشكر والتحية
أ / ي ح
avatar
يحيى حمدون
إدارة الموقــــــــــع
إدارة  الموقــــــــــع

عدد المساهمات : 156
تاريخ التسجيل : 17/05/2009
العمر : 54

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://elmowagh.ahlamoontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى